القائمة الرئيسية

الصفحات

اكلات لبنانية مشهورة وسهلة لمبطخك في البيت 

بدمج النكهات العربية الحارة مع ألوان وقوام مطبخ البحر الأبيض المتوسط، هناك اكلات لبنانيه مشهورة تفتح لوحة أذواقك على عالم من النكهات الرائعة التي تتحسن مع كل قضمة. 

اكلات لبنانية مشهورة وسهلة في مطبخك
اكلات لبنانية مشهورة وسهلة في مطبخك 

حيث ساهم مناخ لبنان وجغرافيته والتأثيرات المحيطة في مطبخ مليء بالخضروات الطازجة واللحوم النضرة والتوابل والعصائر القوية. سنتحدث فيما يلي عن اكلات لبنانية مشهورة وسهلة ستحتاج بالفعل إلى تجربتها.

وصفات اكلات لبنانية مشهورة وسهلة

طريقة عمل التبولة من اكلات لبنانية مشهورة وسهلة

طريقة عمل التبولة من اكلات لبنانية مشهورة وسهلة
طريقة عمل التبولة من اكلات لبنانية مشهورة وسهلة

التبولة سلطة لبنانية فريدة من نوعها، مصنوعة من البقدونس والنعناع الطازج، وحفنة من البرغل، والطماطم المفرومة، والبصل، مع رشة من عصير الليمون وزيت الزيتون. يتم تقديمها تقليديًا مع المزة اللبنانية (مجموعة متنوعة من المقبلات) وهي مشهورة جدًا بتناولها في جميع الأوقات على مدار اليوم.

مع مرور الوقت، طور اللبنانيون هذا الطبق التقليدي، بتجربة الإصدارات التي تحل محل البرغل بالكينوا والطماطم ببذور الرمان. التبولة مليئة بالمكونات الطازجة واللذيذة، وقد اكتسبت شعبية مقارنة باكلات لبنانيه أخرى في العديد من البلدان الأخرى. 


 طريقة عمل فتوش من اكلات لبنانية مشهورة وسهلة

طريقة عمل فتوش من اكلات لبنانية مشهورة وسهلة
طريقة عمل فتوش من اكلات لبنانية مشهورة وسهلة

فتوش سلطة غنية ولذيذة وطبق شعبي آخر يمكن تقديمه كجزء من المزة اللبنانية (المقبلات). تقليديا، الفتوش هو سلطة من الخس والنعناع والخيار والطماطم والفجل وخبز البيتا المقلي أو رقائق البيتا.

إنه متبل بقطعة من زيت الزيتون وعصير الليمون والسماق ودبس الرمان!

يؤدي هذا إلى تكوين سلطة طازجة ومشبعة. بمرور الوقت، جرب اللبنانيون سلطة الفتوش، مضيفين مجموعة واسعة من المكونات المختلفة. يتم الاستمتاع بهذه السلطة اللذيذة في كل من الغداء والعشاء، وهي طعام لبناني بسيط يستحق التجربة بالتأكيد. 

طريقة عمل لبنة من اكلات لبنانية مشهورة وسهلة


طريقة عمل لبنة من اكلات لبنانية مشهورة وسهلة
طريقة عمل لبنة من اكلات لبنانية مشهورة وسهلة

اللبنة هي واحدة من بين اكلات لبنانية مشهورة كثيرة يمكنك أن تجدها في لبنان وأن تتناولها في وجبة الإفطار. اللبنة هي نوع مختلف من الزبادي، يتم تصنيعها عن طريق تصفية السائل الزائد من الزبادي حتى يتبقى لديك غمس أبيض كريمي قوي.

طعمها يحقق توازنًا دقيقًا بين المالح، واللاذع، والحامض. من الأفضل تقديمها باردة مع زيت الزيتون والزيتون الطازج. تحظى اللبنة بشعبية كبيرة في العديد من المنازل اللبنانية. يمكن أن تؤكل على خبز البيتا أو الخبز الفرنسي أو الخبز المحمص مع رش الأعشاب والزعتر.

يمكن أيضًا خلط اللبنة مع معجون الثوم لعمل مزة لبنانية سميكة ولذيذة تُقدم على الغداء. هناك أنواع مختلفة من اللبنة المصنوعة من حليب الماعز. بمجرد تصفيتها، تجف وتُلف إلى كرات، ثم تخزن في برطمانات زيت الزيتون لمذاق لاذع إضافي وفترة صلاحية أطول. إنها لذيذة! 

 طريقة عمل  حمص من اكلات لبنانية مشهورة وسهلة 

طريقة عمل  حمص من اكلات لبنانية مشهورة وسهلة
طريقة عمل  حمص من اكلات لبنانية مشهورة وسهلة

يعتبر الحمص من أشهر وأحب الأطباق من منطقة بلاد الشام في العالم. تقليديا، الحمص هو غمس مصنوع من الحمص ومعجون الطحينة وعصير الليمون ورش الثوم.

إنه طبق لذيذ ولذيذ يمكن تناوله مع العديد من الأطعمة. يمكنك تناوله كطبق جانبي مع اللحم المشوي أو أطباق الدجاج، أو غمس الخضار النيئة أو المطبوخة فيه، أو دهنه على أنواع عديدة من الخبز. 

في حين أن الوصفة التقليدية لا تزال الأكثر شهرة، فإن لبنان موطن لمجموعة واسعة من أصناف الحمص المختلفة. من أشهر أطباق الحمص اللحم المفروم والبصل والحمص المصنوع من الريحان أو الشمندر. 

طريقة عمل المحمرة من اكلات لبنانية مشهورة وسهلة 

طريقة عمل المحمرة من اكلات لبنانية مشهورة وسهلة
طريقة عمل المحمرة من اكلات لبنانية مشهورة وسهلة

المحمرة هي صلصة فلفل أحمر محمصة عميقة وغنية ومليئة بالحرارة والنكهة. كلمة "محمرة" هي تعبير عربي، يعني "تحول إلى الأحمر"، ومن هنا جاء اللون الأحمر الناري للغطس. إنه مصنوع من الفلفل الأحمر الطازج، الذي يتم طهيه أولاً ثم طحنه مع الجوز وفتات الخبز وزيت الزيتون.

يضاف الثوم والملح وعصير الليمون ودبس الرمان وأحيانًا التوابل مثل الكمون لإضافة المزيد من النكهة. يستمتع اللبنانيون أيضًا بدهنه على الخبز أو الخبز المحمص، أو كصلصة للكباب واللحوم المشوية والأسماك. 

الخاتمة:

الي هنا نكون قد وصلنا الي ختام مقاله اليوم التي تحدثنا فيها عن افضل اكلات لبنانية مشهورة وطريقة تحضيرها بكل سهولة في مطبخك .شارك هذا المقال مع اصدقائك 
author-img
كاتب ومحرر في موقع سعود كافيه

تعليقات

التنقل السريع